TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ هيئة المواصفات: نظام القياس والمعايرة الجديد يدعم التنافسية بالسوق المحلي

محافظ هيئة المواصفات: نظام القياس والمعايرة الجديد يدعم التنافسية بالسوق المحلي
محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سعد القصبي - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، سعد بن عثمان القصبي، إن نظام القياس والمعايرة الجديد، الذي وافق عليه مجلس الوزراء، يعد أحد العناصر المحورية في البنية التحتية الوطنية للجودة بالمملكة.

وأضاف القصبي، وفقا لبيان من الهيئة اليوم الثلاثاء، أن تحديث النظام يأتي استكمالاً لتطوير البيئة التشريعية بالمملكة ويمثل تحولاً نوعياً بضمان مستوى عالٍ من الدقة والموثوقية، ما يسهم في دعم الصناعات الوطنية وجذب الاستثمارات النوعية، وتعزيز الاستثمارات الوطنية، فضلاً عن تحسين التنافسية والجودة في السوق المحلي.

وأشار إلى أن المملكة حققت نجاحًا ملموسًا في مجال القياس والمعايرة منذ إطلاق المركز الوطني للقياس والمعايرة في عام 1986، والذي يلعب دورًا حيويًا كجهة وطنية مسؤولة عن تطوير معايير أدوات القياس، معترفًا به دوليًا بعد انضمام المملكة لاتفاقية المتر الدولية في 2011.

كما لفت إلى أن المركز يعد أحد أهم المراكز الإقليمية المتطورة والمرجعية في هذا المجال، ويحتوي على أكثر من 30 مختبراً وطنياً، يقدم خدمات فنية متقدمة في مجالات المترولوجيا للقطاعات الحكومية والخاصة.

وأكد عزم المملكة في المضي قدماً لتعزيز ريادتها الإقليمية والدولية من خلال التطوير المتواصل لخدمات قطاع القياس والمعايرة، مشيرًا إلى أن هذا التطوير يسهم في إزالة العوائق الفنية أمام التجارة الدولية وزيادة حجم التبادل التجاري، إلى جانب دعم وحماية صحة الإنسان وسلامة البيئة.

ونوه القصبي إلى الدور الحيوي للقياس في تسهيل التبادل التجاري وتعزيز الثقة بالمنتجات والخدمات المتداولة ضمن أنشطة التجارة البينية بين المملكة ودول العالم المختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

محافظ المركزي: نسعى لتحقيق التوازن الأمثل بين المخاطر وتمكين الابتكار

الجدعان: عدد شركات التقنية المالية في المملكة تجاوز المستهدف